Tuesday 7 March 2023

مراجعة فيلم Luca من بيكسار

مراجعة فيلم Luca من بيكسار


تجري أحداث أجدد أفلام بيكسار Luca في مدينة بورتوروسو الإيطالية المطلة على البحر، وفي مياه البحر الأبيض المتوسط حيث يعيش وحش البحر الشاب لوكا مع عائلته. قد يجد محبو أفلام The Little Mermaid هذه الفرضية مألوفة، حيث يمنع والدا لوكا من الصعود إلى السطح بسبب تهديد الصيادين المحليين. لكن هناك اختلاف رئيسي كبير: تستطيع وحوش البحر التحول إلى الهيئة البشرية على البر. ويتغير عالم لوكا عندما يسحبه صديقه وحش البحر الجديد آلبيرتو إلى السطح، ويجعله يرى كيف أن الحياة كبشر يمكن أن تكون ممتعة.

إن Luca فيلم صيفي رائع، يمتاز برسوم متحركة ذات أسلوب فريد ستكون ممتعة بشكل خاص على الشاشة الكبيرة. وهو يمثل تغييراً لطيفاً عن أفلام بيكسار الأخرى الأكثر جدية مثل Soul أو Inside Out، والتي ركزت على مفاهيم كبيرة مثل "معنى الحياة" أو "كيف نشعر". لكن لا ينجح Luca بالوصول إلى المستوى العالي الذي اعتدناه من بيكسار التي تجعل الموضوعات الأصغر تبدو ذات أهمية من خلال السرد والشخصيات. يقدم الفيلم قصة نضوج للشخصيات والتي تشبه للغاية الأفلام الحالية لبيكسار، لكن من دون قصة تجعل هذه المواضيع تقدم شيئاً جديداً cima4u

هناك بساطة ووضوح في صغر عالم لوكا، وهو عالم يطابق قصة الفيلم عن الصداقة والاستكشاف كوسيلة لنضوج الشخصية. ويظهر هذا جلياً في تفاصيل بناء العالم في الفيلم، والتي تمنحه طابعاً محلياً ساحراً سواء لعالم تحت سطح البحر أو فوق سطح الأرض كليهما. في المنزل، يستخرج لوكا الأعشاب البحرية (أي مثل حصاد حقول القمح على الأرض) ويرعى قطعان الأسماك المنفوخة، مما يرسخه كشخصية من عائلة مزارعين. تبدو مدينة بورتوروسو ساحرة بشكل مماثل، وهي مستوحاة من الوقت الذي أمضاه المخرج إنريكو كاساروزا في الريفيرا الإيطالية. تعج ساحة البلدة بأطفال يلعبون كرة القدم، ورجال ينقلون الحراب من قواربهم، ونساء يتناقلن الأحاديث والشائعات وهن يتناولن المثلجات.

تستضيف البلدة سنوياً كأس بورتوروسو، وهو نوع من سباقات الترياثلون (مع تغيير مضحك)، والذي يضعه لوكا وألبرتو نصب أعينهما، حيث أن أموال الجائزة ستشتري لهما دراجة نارية، والتي يعتبرانها تذكرة للحرية. لكن تشتهر بورتوروسو أيضاً باصطياد وحوش البحر، وفي كل مرة يتعرض فيها الصبيان للماء، بما في ذلك الأشياء الصغيرة مثل انسكاب كوب ماء، يتحولان من جديد إلى هيئتهما البحرية، ويخاطران بالتعرض للأسر.



على الرغم من أن هذه الفرضية توفر مساحة كبيرة للضحك، إلا أن قصص لوكا وألبرتو الخلفية غير عميقة بما يكفي للسماح للمشاهدين بالشعور بالتعاطف فعلياً تجاه صداقتهما. تعتبر هذه القصص الخلفية أجزاءً أساسية من أي فيلم من أفلام بيكسار، وبدونها يفتقر Luca إلى الجوهر العاطفي العميق نوعاً ما. على سبيل المثال، يأتي جزء كبير من التأثير في قصة فيلم Up من المشهد الافتتاحي المؤثر، والذي نرى فيه تفاصيل الشخصية الرئيسية وكيف التقى بحب حياته، والرغبة في تكريم ذكراها بعد وفاتها. كما تظل مخاوف مارلون في فيلم Finding Nemo ثابتة عبر الفيلم، حيث يصور مدى حبه لابنه لدرجة يترك موطنه ويلاحقه. وبالطبع، أغنية "Remember Me" في فيلم Coco تجعلنا ندمع على الفورفي كل مرة، وهي شهادة على مدى تأثير الفيلم.

لكن على النقيض هنا، يتأخر الكشف عن قصة منشأ آلبيرتو المؤثرة للغاية حتى اقتراب نهاية الفيلم. تُبنى علاقته مع لوكا بسرعة عبر النكات الخاصة بينهما، ولقطات الدراجة النارية، ونوع من الإعجاب المألوف لأي شخص شعر بالحسد تجاه صديق مقرب. كما يبدو والدا لوكا متسلطان بشكل مبالغ به عندما يمنعانه من الصعود إلى السطح، ففي حين يُظهر الفيلم تهديد المنطقة على وحوش البحر، إلا أنه لا يمنح عائلة لوكا ارتباطاً شخصياً كبيراً بهذا التهديد افلام اون لاين
يمتاز Luca بأسلوب فني رائع يجعل من الأفضل مشاهدته في دور السينما. يتمتع كاساروزا بأسلوب لطيف ومميز ويميل أكثر نحو أسلوب اللوحات الفنية. في Luca، تم استبدال تقنيات بيكسار التقليدية لتصميم البيئة بأسلوب أقرب لشكل المنحوتات للمحيط والغروب والتلال المنحدرة. ويميل الاستديو لإنشاء مشاهد بصرية مبهرة من خلال لحظات من التفخيم بالأسلوب (تخيلوا الرسومات البصرية الغنية في Coco). ويجسد فيلم Luca جمال مغادرة المنزل عبر تقليل التفاصيل لصالح الإطار العام الكبير والإضاءة، فيثير نوعاً من الرهبة عندما يغادر لوكا البحر للمرة الأولى، ويحدّق بالنجوم أو يشاهد شروق الشمس.

لكن في حين تميل التصاميم البيئية نحو إعطاء شعور بالهدوء والسكينة، تعكس تصاميم الشخصيات الأشكال الكوميدية المبالغ بها. ويمنح هذا الفيلم لغة كوميدية أكثر ثراءً للعمل بها. بعض تصاميم الشخصيات مبهجة بشكل خاص: حيث تتمتع جوليتا، صديقة لوكا وألبرتو البشرية، بشعر مثلث رائع يعكس التصميم المرح لبنطال الجينز ذو الجزء السفلي العريض. وتم تصميم والدها كشخصية مربعة القامة وضخمة بشكل مخيف. كما أن التحول بين وحش البحر والإنسان يعتبر منبعاً للكوميديا، حيث يتدافع لوكا وألبرتو لإخفاء بعضهما البعض في أي وقت يلامسان فيه الماء.


كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها - ايجي نيوز

كل ما تريد معرفته عن مشروعات تطوير مصانع الألومنيوم الجديدة وتكلفتها - ايجي نيوز تستعد الشركة ال...